سيارات أودي المزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم quattro تحتفل بأنتاج ستة ملايين سيارة

Audi منذ 3 سنوات و 5 شهور 191
سيارات أودي المزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم quattro تحتفل بأنتاج ستة ملايين سيارة

 احتفلت أودي بإنتاج سيارتها الـ 6 مليون المزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم quattro، وذلك في خط إنتاج مصنع إنجولشتادت اليوم - بعد سنة ونصف فقط من إنتاج السيارة رقم 5 مليون. وسوف تسلم أودي سيارة اليوبيل وهي من طراز Audi SQ5 3.0 TDI quattro باللون الرمادي المعدني، لعائلة في الولايات المتحدة. ويُظهر سجل الإنتاج النجاح العالمي لأودي quattro. فمنذ أول إنطلاقة لأودي بنظام الدفع الرباعي الدائم في عام 1980، هيمنت هذه التقنية على جميع طرق العالم. ومع ما يقرب من 170 إصدارة مختلفة لـ quattro، تقدم العلامة ذات الحلقات الأربع أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي بين مُصنعي السيارات النخبوية.

إلى ذلك قال الدكتور هوبرت فالتل، عضو مجلس الإدارة للإنتاج: "تعد الديناميكية والأداء الرياضي والدقة الفنية القصوى والسلامة أحد الأمور التي تمثلها تكنولوجيا quattro من أودي. وتعد منذ أكثر من 30 عاما إنجازا رائدا؛ واليوم، هي مرادف للتقدم التقني". واحتفلت أودي منذ فترة وجيزة لا تتعدى فبراير 2013 بإنتاج سيارتها رقم 5 مليون بنظام quattro وها هي تصل للرقم 6 مليون بعد سنة ونصف فقط.  يعرب بيتر موش، رئيس مجلس الأشغال العامة عن سعادته بالإنجاز قائلا: "ستة ملايين أودي quattro هو رقم مذهل! ويعد هذا النجاح خلال 30 عاما وساما على صدر جميع أعضاء فريق الإنتاج الدؤوب. وتعد خبرات زملائنا في مجال الدفع الرباعي مثيرة للإعجاب؛ تمثل الفلسفة التي تتبنّاها شركة أودي 'Vorsprung durch Technik' أي التقدم عبر التكنولوجيا." وأضاف "بدون فريق مؤهل ومرن، لم يكن من الممكن تحقيق هذا الإنجاز في مثل هذا الوقت القصير." 

سيارات أودي المزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم quattro تحتفل بأنتاج ستة ملايين سيارة

خلال عام 2013، أنتجت أودي ما مجموعه 710,095 سيارة مع محرك quattro. وفي الموقعين الألمانيين في كل من إنجولشتادت ونيكارسولم، تنتج أودي حوالي 2,000 مركبة دفع رباعي كل يوم. ويجتذب نظام الدفع الرباعي الدائم العملاء في جميع أنحاء العالم.  حيث فضل 44 بالمئة من جميع عملاء أودي نماذج quattro في عام 2013. ولا يقوم أي مُصنع آخر للسيارات النخبوية ببيع عدد أكبر من سيارات الدفع الكلي.  وكانت الطرازات الأكثر مبيعا على مستوى العالم هي Audi Q5، تليها Audi A4. وتحظى طرازات أودي المزودة بنظام الدفع الرباعي الدائم بطلب قوي بشكل خاص في الولايات المتحدة وكندا وروسيا والشرق الأوسط، حيث كانت 70%  من سيارات أودي المباعة في  الشرق الأوسط مزودة بهذه التقنية.  كما أن الطلب على طرازات أودي quattro في ارتفاع أيضا في ألمانيا،  ففي النصف الأول من العام، أنتجت الشركة حوالي 61,150 طراز أودي مع محرك quattro للسوق الألمانية. 
 
ومع ما يقرب من 170 إصدارة مختلفة لـ quattro، للأنواع المختلفة من الهياكل والمحركات ونواقل السرعة- تقدم أودي أكبر مجموعة من سيارات الدفع الرباعي بين مصنعي السيارات النخبوية. وتتاح تقنية quattro عبر جميع سلاسل الطرازات. وتتوفر نماذج Audi Q7، Audi R8، Audi A4 ALLROAD، Audi A6 ALLROAD وجميع نماذج S و RS مع أنظمة quattro فقط. 
 
وقد قدمت علامة الحلقات الأربعة محركquattro  للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات عام 1980 مع محركquattro  الأصلي الأسطوري. هذا النموذج، الذي كان مقررا بالفعل لإنتاج سلسلة صغيرة في ذلك الوقت، استمر قيد الإنتاج حتى عام 1991.  ومنذ ذلك الحين، استمرت أودي في تطوير نظامها quattro على الدوام.
 
وتعززت سمعة quattro الدولية عبر الحملات الإعلانية الأسطورية والإنجازات الخيالية في رياضات السيارات: حيث أظهرت الدعاية التلفزيونية Audi 100 CS تسير من دون مساعدة أعلى منحدر التزلج في كايبولا بفنلندا، وهي تحظى حتى الآن بإعجاب الجمهور. كما أن النصر الذي حققه والتر رورل في عام 1987 لا ينسى أيضا.  حيث حقق المتسابق رقما قياسيا جديدا مع Audi Sport quattro S1 في سباق بايكس بيك في ولاية كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية. وتشمل قائمته من الإنجازات على مضمار السباق أربع انتصارات في بطولة العالم للراليات، ثلاثة انتصارات في بايكس بيك، الفوز بفئات السائق والمصنعين لبطولة TransAm، ولقبين في DTM، وعشرة انتصارات في بطولة السوبر للسيارات الجوالة، وكأس العالم للسيارات الجوالة. وبعد استبعاد نظم الدفع الرباعي من سباقات السيارات الجوالة في عام 1998، لم يُسمح لها بالعودة إلى الحلبة مرة أخرى حتى عام 2012. ليرسل فريق أودي في إنغولشتات سيارات  Audi R18 e-tron quattro  مع تكنولوجيا هجينة للمشاركة في السباق وتحقيق انتصار مزدوج تكرر أيضا في السنوات التالية 2013 و 2014.  أما في بطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات فقد فازت أودي بكل من  لقب السائق ولقب المُصنعين مع السيارة الرياضية الهجينة أيون في عامي 2012 و 2013.
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -