سيارة فينسر سارت الهولندية السريعة تصل إلى مرحلة التصنيع

جديد السيارات منذ 2 سنوات و 10 شهور 1077
سيارة فينسر سارت الهولندية السريعة تصل إلى مرحلة التصنيع

سيارة فائقةسيارة جديدةكشفت شركة (فينسر) الهولندية للسيارات مؤخراً عن النسخة الإنتاجية من سيارتها الجديدة التي تحمل اسم (فينسر سارت)، والتي ُسميت تيمناً بحلبة (ديلا سارت) الفرنسية، ووضعت فينسر بعض اللمسات التصميمية على السيارة لتذكرنا بالسيارات الرياضية من سباقات (لو مان) التي كانت تقام على هذه الحلبة في التسعينيات.
 
وكانت الشركة قد أصدرت بعض الصور والمواصفات الأساسية عن السيارة عام 2012، وبعد ذلك بعام عرضت الشركة نسخة اختبارية – قبل إنتاجية – من طراز سارت خلال معرض موناكو للسيارات الفخمة، والآن تقول الشركة الهولندية المغمورة التي تأسست عام 2010 أن السيارة جاهزة للانتقال إلى مرحلة التصنيع كطراز 2015 مع 100 تغيير عن الطراز السابق.
 
ومن التعديلات الخارجية على سيارة فينسر سارت، هنالك تصميم النافذة الأمامية الصغيرة وغطاء المحرك الجديد و قائم أوسط محدّث مع تصميم "تدفق الهواء المفتوح" إلى جانب جناح خلفي أوتوماتيكي ومشتت هواء أمامي ديناميكي.
 
ومن الداخل تتمتع مقصورة (سارت) بحواف جانبية عريضة وأسطح من ألياف الكربون، بالإضافة إلى فرش من الجلد وقماش ألكانتارا الفاخر وشاشة عرض متعددة الاستخدامات توفر كل المعلومات للسائق.
 
وتم تزويد السيارة بمحرك من ثماني اسطوانات سعة 6.3 لتر مع شاحن هواء ليولد قوة 613 حصان عند سرعة دوران 6,500 دورة في الدقيقة و 838 نيوتن.م عند سرعة دوران 4,000 دورة في الدقيقة، ولأغراض المقارنة نذكرك عزيزي القارئ أن الطراز الاختباري لم يُزود على شاحن هواء وكان يولد 503 حصان و 650 نيوتن.م من عزم الدوران.
 
كما جاءت النسخة الإنتاجية من سيارة سارت فينسر الهولندية أسرع بجزئين من الثانية في التسارع من صفر إلى 100كم/س مقارنة بالنسخة السابقة – قبل الإنتاجية - والتي كانت تنجز المهمة في 3.8 ثانية، وزيدت السرعة القصوى بمقدار 12 كم/س لتصل إلى 350 كم/س.
 
ويبلغ وزن السيارة 1,390 كجم وهو ما توصلت إليه الشركة بفضل استخدام الفولاذ الأنبوبي علي التحمل، وألياف الكربون للهيكل الخارجي، وتركيب من الألومنيوم للقاعدة على شكل خلايا النحل، بينما يتوزع الوزن بنسبة 45/55 بين المحور الأمامي والخلفي ويبلغ طول السيارة 4515 ملم وعرضها 1984 ملم وارتفاعها 1190 ملم.
 
وتعتزم الشركة صنع سيارة (سارت) واحدة كل شهر، بسعر يبلغ 270,882 يورو للسيارة الواحدة دون احتساب الضرائب وتكايف النقل .
 
عزيزي القارئ يمكنك مشاهدة صور سيارة فينسر سارت الهولندية السريعة في الأسفل .
 
سيارة فينسر سارت الهولندية السريعة
سيارة فينسر سارت الهولندية السريعة
سيارة فينسر سارت الهولندية السريعة
 
سيارة فينسر سارت الهولندية السريعة
سيارة فينسر سارت الهولندية السريعةسيارة فينسر سارت الهولندية السريعة
 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -