تجربة قيادة فولكس واجن جيتا 2014 ستشعرك بإرثها الألماني

جديد السيارات منذ 3 سنوات و 2 شهور 105
تجربة قيادة فولكس واجن جيتا 2014 ستشعرك بإرثها الألماني

كان أول ظهور لفولكس واجن جيتا في أواخر السبعينات وعلى الرغم من كونها واحدة من أكثر السيارات السيدان الصغيرة التي يمكن أن تشتريها كفاءةً، أول شيئ سيلفت انتباهك هو حجم السيارة فهو أكبر من الأجيال السابقة، بالإضافة إلى جمال شكلها ،أما بالنسبة للمقصورة فهي أوسع مما كانت عليه سابقاتها وتتفوق على بعض سيارات السيدان متوسطة الحجم، والمواد المستخدمة في المقصورة عالية الجودة، وستشعر بإرثها الألماني بوضوح عند أول بضعة منعطفات في طريق مليء بالتعرجات. 

 

 

التصميم

 

 

تبدو سيارة (جيتا) محافظة مقارنةً بالسيارات الأخرى في فئتها، وهو ما قد يعد نقطة في صالحها أو ضدها تبعاً لمزاجك، فتصميمها انسيابي وواقعي بعيد عن الخيال والدراما ومنجز بدقة ونعومة إذا ما اقتربت بنظرك، أما مقصورة القيادة فهي مصممة لراحة السائق وجميع أجهزة التحكم بها مرتبة على نحو فعال حيث لا تجد صعوبة بالوصول الى اي زر من لوحة التحكم او حتى على المقود، طبعا هذا يعطيها طابعاً من الجمود نوعا ما، وعلى الرغم من ذلك فإن نظام (فولكس فاغن) المعلوماتي الإمتاعي (شاشة العرض) قد بات بطيئاً ونادراً مقارنةً بنظيراتها.

 

 

المحرك

 

 

وما يجعل (جيتا) تنأى بنفسها عن العديد من السيارات المدمجة الممتازة هو تشكيلة المحركات التي توفرها، فمن المحركات التقليدية رباعية الاسطوانات إلى المحركات الهجينة المطورة بأحدث التقنيات فإنها تقدم تشكيلة واسعة تتراوح من السيارات قوية الأداء وحتى السيارات الاقتصادية.

أما محركها الإفتراضي 2.0 TSI بقوة 115 حصان فلا يعتبر من المحركات النشطة لكنه اقتصادي نوعاً ما.

 

استهلاك الوقود

 

وبالانتقال للحديث عن استهلاك الوقود فإن (محرك جيتا TSI) هو ليس الورقة الرابحة الوحيدة في أوراق (فولكس فاغن)، بل إنه أفضل بكثير من محركات سيارات أخرى، فهي تتمتع بأرقام رائعة تجعلك تشعر بالراحة حيث يبلغ معدل استهلاكها للوقود 43.5 كم / جالون.

 

الأمان والسلامة العامة

 

حققت (جيتا) نتائج جيدة في اختبارات الأمان والسلامة العامة فهي تحتوي على ست وسائد هوائية موزعة داخل المقصورة والجدير بالذكر أن جيتا حازت على خمس نجوم في اختبارات التصادم الجانبية من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ، كما أنها مزودة بعدة أنظمة مثل حساسات استشعار عند الرجوع للخلف ونظام منع انغلاق المكابح (ABS) ونظام مراقبة ضغط الهواء داخل الإطارات ونظام الاستجابة للحوادث حيث يقوم بقطع الوقود عن المحرك وتشغيل أضواء تنبيه بعد انطلاق وسائد الهواء. بالإضافة إلى وجود المرايا الجانبية العريضة.

 

الحكم النهائي

 

ستوفر جيتا متعة قيادة جيدة نسبياً مقارنة بعدد من نظيراتها، وسعرها يعتبر معقول.

سعرها يبدأ في الأردن من 22,950 دينار أردني

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -