سيارة فولفو XC90 تحصد جائزة "ريد دوت" من فئة "Best of the Best" المرموقة لتصميم المنتجات

Volvo منذ 2 سنوات و 1 شهور 748
سيارة فولفو XC90 تحصد جائزة

حازت شركة فولفو للسيارات على إحدى أهم الجوائز العالمية عن فئة تصميم المنتجات الرائدة عن سيارتها الرياضية متعددة الاستعمالات الفخمة.XC90  وقد منحت لجنة التحكيم المؤلفة من 38 خبيراً عالمياً ـسيارة فولفو XC90 جائزة "أفضل الأفضل" (Best of the Best) تقديراً لتصميمها الرائد وجودتها العالية. تجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة تمّ اختيارها من بين حوالى خمسة آلاف منتج منافس شارك في جوائز "ريد دوت" المرموقة هذا العام توزّعت على 31 فئة تصميم.

وحول الموضوع، قال توماس انجنلاث، نائب رئيس قسم التصميم في مجموعة فولفو للسيارات: "تتصدّر سيارةXC90  الاتجاه الجديد للتصاميم في شركة فولفو. فخلال عملنا على هذه السيارة، لم نغفل تراث الصانع العريق فولفو لجهة احترام الأصالة كقيمة والتصميم الإسكندنافي، بل اعتمدنا خطوات جريئة تدريجياً تهدف إلى ابتكار أسلوب فريد تخطى كل الحدود من حيث التصميم والتنفيذ. ونحن فخورون جداً بفوز سيارتنا الرائدة والجديدة بجائزة "أفضل الأفضل" المرموقة من "ريد دوت"". 

تمثل سيارة فولفوXC90 بداية جديدة للشركة من حيث فلسفة التصميم. ويعود لها الفضل في نقل الفئة الفخمة من السيارات الرياضية متعددة الإستعمالات إلى مستوى جديد ومختلف. فبفضل خطوطها الدقيقة وإيلاء الاهتمام لأدقّ التفاصيل، تمهّد سيارة XC90 الطريق أمام مستقبل واعد من التصاميم الجديدة لسيارات فولفو ستحمل العناصر المميّزة لتوقيع العلامة التجارية العريقة. وتشمل هذه التحديثات وجهاً ثورياً لسيارات فولفو مع الشعار الجديد، إضافة إلى شبكة التهوئة الأمامية العائمة، والإضاءة النهارية على شكل حرف (T) المماثلة لـ"مطرقة ثور" (Thor’s Hammer).

وقد ساهمت هندسة البناء للتحكّم في حجم المنتج وهي تقنية هندسية تعرف باسم Scalable Product Architecture في إنجاح  تصميم XC90 من خلال دعمها للأبعاد الديناميكية المتوازنة للسيارة. وسيتم اعتماد هذه التقنية في تصميم موديلات سيارات فولفو المستقبلية. 

يذكر أن شركة فولفو للسيارات ابتكرت مقصورة داخلية هادئة ومريحة تجمع أرقى المواد الطبيعية كالجلد، والخشب والكريستال مع فخامة التصاميم الاسكندنافية، تميّزها دقة التصميم الخارجي وريادته الذي انتقل ليصبح أحد عناصر التصميم الداخلي للسيارة. كما ينعكس هذا الانسجام في مقاربة فولفو لإعادة تصميم شاشة عرض المعلومات والتفاعل مع السيارة، مما يحدّ من تعقيدات الإستخدام مستحدثاً واجهة فريدة سهلة.

وأضاف انجنلاث: "يشكل تطوير لغة تصميم جديدة لعلامة تجارية معروفة بقيَمِها بشكل يتيح لها تقديم  تفسير عصري ومحبب، تحدياً كبيراً. فسيارة فولفو XC90 الجديدة كلياً تمثّل حجر الزاوية لجيل جديد كامل من السيارات، سيجمع فيها التصميم التدريجي بين التكنولوجيا المبتكرة ومميزات التصاميم الاسكندنافية، مما يرمز إلى مقاربة فردية بفئة السيارات الفخمة".

تجدر الإشارة إلى أن جائزة "أفضل الأفضل" (Best of the Best) من "ريد دوت" تمنح للتصميم الرائد والفريد وهي أرقى جوائز "ريد دوت" الفردية عن فئة تصميم المنتج؛ أي وحدها المنتجات فائقة التميّز تحصل على هذه الجائزة ضمن فئتها. وفي العام 2015، حاز 81 منتجاً ضمن 31 فئة ختم الموافقة المطلوبة للترشح إليها.

ومن جهته، قال الدكتور بيتر زيك، المؤسس والمدير التنفيذي لجوائز "ريد دوت": "على مدى ستين عاماً، توافد خبراء التصميم الأكثر جدارة الى مدينة "أسن" الألمانية لمكافأة أفضل التصاميم. وهذا العام، بلغ عدد المنتجات المرشحة أكثر من خمسة آلاف وهو عدد يعتبر قياسياً من الترشيحات. مما شكّل ضغطاً شديداً وجهداً مضاعفاً على أعضاء لجنة التحكيم الذين قاموا بتقييم كل منتج بمفرده. ونظراً لعدد المشاركين الكبير، يمكننا أن نعرف مدى أهمية وقيمة هذه الجوائز. فالفائزون في جائزة "ريد دوت" عن فئة تصميم المنتج للعام 2015 حققوا أداءً عالياً يجب التنويه به من قبل أكبر مسابقة للتصميم في العالم

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -