بي ام دبليو تنوي مشاركة شركة صينية لفتح شركة سيارات فرعية

بي ام دبليو تنوي مشاركة شركة صينية لفتح شركة سيارات فرعية

 

اتشرت في الاونة الاخيرة اخبار عن مشاركة شركة بي ام دبليو مع شركة Brilliance الصينية, لتعملان على انشاء شركة فرعية مشتركة بينهما. تقول التقارير, ان الشركة سيكون اسمها “Zhi Nuo”, والذي يعني “الوعد” بالصينية.
بي ام دبليو لا تحتاج شركة فرعية, ولكن ستضطر لفعل ذلك اذا كانت تريد استغلال اكبر سوق سيارات في العالم, السوق الصيني. ففي الاعوام العشرة الاخيرة, كانت الشركات الغير صينية تعاني الكثير حتى تبيع سياراتها داخل الصين. تضطر الشركة المشاركة مع شركات صينية, للحصول على إذن لبيع السيارات, وبتقسيم الأرباح بالنصف للطرفين.
ولكن كما يبدو تغيّر الوضع في الصين, فالحكومة الصينية تحاول ان تجعل الجميع يفتح شركة فرعية مشتركة مع شركات محلية لاستغلال السوق. لأن هذه الشركات ستكون صينية بالكامل, وستكون لها كامل الحقوق للبيع في الدولة.
الخطورة في هذه السياسة, هي مشاركة التقنيات الحديثة مع الشركات الصينية. مما يجعل من تقنياتها وتطويراتها سهلة الاستغلال, وهذا سيقلّل من حدّة المنافسة. ولكن الشركات الأجنبية اذكى من ذلك, حيث انها لن تشارك بالتقنيات الحديثة, بل ستستخدم تقنيات اقدم لكي تقابل شروط الحكومة الصينية.
اذا تمت هذه المشاركة بين بي ام دبليو و Brilliance, ستتمكن بي ام دبليو من صناعة سياراتها في مصنع شركة Brilliance في Shenyang, تحت اسم الشركة المشتركة Zhi Nuo. وبما ان بي ام دبليو لا تريد المشاركة بتقنياتها الحديثة مع شركة اجنبية, يتوقع ان نرى سيارات مختلفة ومخصّصة للسوق الصيني فقط.
لم يتم تأكيد الخبر من قبل اي شركة, ولكن ان كان صحيحاً, من الممكن ان يتم تدشين الشركة في معرض شانغهاي الذي سيقام في يوم 21 من شهر ابريل.
 
 

ألمزيد

. . 120 . 0